motiontrends.com
Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy cancellation), as well as copy writing & translation for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to clients are never published on this site, unless otherwise agreed in advance.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع للصحافة العربية (بالقطعة أو إشتراك، سهولة الشراء والتوقف) وترجمة أو تحرير لصانعي السيارات. لقراءة المزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا نماذج منوعة من مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

يعرض أوائل 2019 في معرض إلكترونيات المستهلك
نموذج هوندا اﻵلي ذاتي الحركة ومسبّع الكارات
داعماً الإطفائي والمسعف أو المزارع والبنّاء...

للعام الثاني على التوالي، سيضم جناح هوندا Honda في معرض إلكترونيات المستهلك Consumer Electronics Show , CES في لاس فيغاس (ولاية نيفادا اﻷميركية) من 8 كانون الثاني (يناير) المقبل الى 11 منه، نموذج هوندا الذاتي الحركة والمتعدد الوظائف Honda Autonomous Work Vehicle، في حلة أكثر تقدماً من سابقه...

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype with agricultureal work options for orchards. Picture source: Honda media service.
نموذج هوندا في إحدى صيغه الوظيفية المختلفة جداً: مع زوائد القطاف في مهمة زراعية.

وتأتي الخطوة بعد تقدم التجارب الميدانية التي أجريت على النموذج والتي ستعرض تفاصيلها الشهر المقبل لإستدراج عقود تعاون جديدة مع شركات وجامعات ومؤسسات أبحاث وصانعي إضافات وظائفية (أكسسوار) لتميكن العربة اﻷساسية من القيام بأدوار مختلفة.

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype in an urban security mission scenario, with the necessary equipment for such a mission. Picture source: Honda media service.
نموذج هوندا في وظيفة أمنية للمراقبة الليلية والرصد اﻹستباقي.

فبعد عرضه أوائل العام الحالي تحت تسمية 3E-D18، أخضعت هوندا نموذجها لتجارب متنوعة مع شركات متخصصة في ميادين عدة منها إنتاج الطاقة الشمسية على نطاق واسع، ومكافحة الحرائق في المناطق غير المأهولة، واﻷبحاث الزراعية وغيرها.

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype with snow-removal-option. Picture source: Honda media service.
نموذج هوندا في وظيفة فتح طريق مغلقة بسبب تراكم الثلوج، مع الزوائد اللازمة للمهمة.

ويعود النموذج الى فرع هوندا للأبحاث والتطوير في اﻷميركيتين Honda R&D Americas، على قاعدة هوندا المصممة لمختلف الطرقات والمسالك البرية All-Terrain Vehicle، وهي من مشتقات خبرات هوندا في صناعة السيارات الرباعية الدفع منذ ثلاثة عقود.

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype in a mining operation for material or other transportation function, with the necessary equipment. Picture source: Honda media service.
نموذج هوندا في مهمة مختلفة كلياً، في المنجم.

أما اﻹستخدامات الممكنة لاحقاً مع مشتقات نموذج هوندا الجديد فهي مرشحة لتشمل، الى جانب تلك المذكورة أعلاه، أعمال البحث واﻹنقاذ في حالات الكوارث أو الحوادث الفردية في مناطق وعرة أو مثلجة، وفتح الطرقات المغلقة بسبب الثلوج، أو أعمال البناء وهندسة الحدائق أو المناطق الطبيعية (مع وسائل للحفر مثلاً أو نقل اﻷتربة و/أو رصّها)، وصولاً الى الزراعة وغيرها.

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype on a another operation in the snow: a search mission after an avalanche. Picture source: Honda media service.
نموذج هوندا في سيناريو البحث عن مفقودين بعد إنهيار كتلة ثلجية عليهم.

ومن الخصائص التقنية اﻷخرى المميزة للنموذج يذكر تمتعه بإستقلالية الحركة الميدانية، بفضل أجهزة رصد لمحيطه وطبيعة الأرض ولإحداثيات موقعه الجغرافي (جي بي إس GPS)، مع برامج مختلفة منها النمطي Pattern والتبعي Follow Me، أو المحدد بين نقطتي إنطلاق ووصول.

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype in various infrastructure works. Picture source: Honda media service.
نموذج هوندا ذاته، لكنه في بيئة أعمال بنى تحتية، لنقل اﻷنابيب والقطع اﻹسمنتية في هذا المثال.

ويمكن مثلاً تحميل العربة الموجهة من بُعد، بالمياه والمعدات اللازمة لمرافقة رجال اﻹطفاء لتخفيف اﻷعباء الملقاة على عاتقهم، فتزداد سرعة أخماد النيران وتتضاءل إحتمالات إصاباتهم بالحروق أو السقوط، إضافة الى إطالة فترة فاعلية اﻹطفائيين قبل بدء مرحلة التعب أثناء تنفيذ المهمات.

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype in a very rugged natural environment. Picture source: Honda media service.
مهمات أخرى مختلفة في بيئة طبيعية شديدة الوعورة.

عروض تقنية أخرى: من الروبوتية الى البطاريات وغيرها

ويذكر أيضاً أن الصانع الياباني سيعرض في لاس فيغاس تقنيات أخرى منها على سبيل المثال لا الحصر، الروبوتية للخدمات البشرية والإتصالات (بما فيها تلك التي تربط بين السيارات المتواجدة ضمن قطر معين، لإستباق اﻷخطار وتلافيها قبل وقوع الحوادث)، وأنظمة سمعية أكثر تقدماً من المعروفة حالياً (موجهة من جوانب مختلفة حسب مفاد مضمونها الوظيفي، مثل التنبيهات أو البيانات العادية وغيرها).

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype in diverse climatic and professionnal environments. Picture source: Honda media service.
مهمات مختلفة، وفي الوسط رسم مختصر لمفهوم تقنية بطارية الفلورايد-آيون المقبلة.

كذلك، ستعرض الماركة اليابانية تكنولوجيا جديدة لبطارية ذات خلايا بمواصفات كيميائية تعتمد الفلورايد-آيون Fluoride-ion وتتميز بكثافة تخزين الطاقة حتى عشرة أضعاف القدرات النظرية في بطاريات الليثيوم-آيون Lithium-ion المعروفة حالياً، ولا تتسبب بأضرار بيئية كالتي يتسبب بها إستخراج وتصنيع الليثيوم والكوبالت ﻹنتاج بطاريات الليثيوم-آيون الحالية. وتم تطوير التقنية اﻷخيرة بالتعاون مع معهد كاليفورينا للتكنولوجيا California Institute of Technology (Caltech).

Honda All-Terrain Vehicle (ATV) / Autonomous Work Vehicle (AWV) prototype in an emergency first aid operation scenario. Picture source: Honda media service.
نموذج هوندا في سيناريو مهمة إسعاف أولي بعد أحد الحوادث.

مصدر الصور: هوندا موتور كومباني.